توكيل ويرلبول صيانة ويرلبول وكيل ويرلبول Agent Whirlpool
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


توكيل ويرلبول صيانة ويرلبول وكيل ويرلبول Agent Whirlpool Maintenance Whirlpool مركز صيانة ويرلبول توكيل صيانة ويرلبول صيانة ثلاجات ويرلبول غسالات ويرلبول فى مصر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 عسل درجة أولى  - اضغط هنا

زعفران ملكي فاخر عرضنا الذهبي

Suroor Perfumes

ينتهي الإعلان 11/1/2012

كوبي رولكس

MIZITANG الأمريكية لحرق الدهون

المشد البرازيلي السحري الاصلي

 


 

 تصميم الويب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamel




ذكر عدد المساهمات : 6
تاريخ الميلاد : 22/05/1984
تاريخ التسجيل : 30/08/2012
العمر : 39

تصميم الويب Empty
مُساهمةموضوع: تصميم الويب   تصميم الويب I_icon_minitimeالخميس أغسطس 30, 2012 4:41 pm

تصميم مواقع الإنترنت هو مهارة إنشاء عروض إلكترونية لمحتوى معين (نص-صور-ملف تعريف شركة).حيث يتم رفع هذا المحتوى الإلكتروني على جهاز خادم (سيرفر) ليتم استعراض محتويات هذا الملف على شبكة الإنترنت من أي مكان في العالم.
يمكن استخدام هذا الملف في عرض العديد من المعلومات، مثال:


  1. معلومات تجارية

  2. معلومات فنية

  3. معلومات إخبارية

يتعين على مصمم الويب التعامل مع العديد من صيغ الملفات الاكترونية كالنصوص والرسوم والفيديو والأشكال ومن أشهر هذه الصيغ:


  1. ملفات Jpg بأنواعها

  2. ملفات txt والملفات النصية الأخرى

  3. ملفات swf حيث ترتبط ارتباطا تاما بأغلب برامج الفلاش وأشهرها adobe flash

بالحديث عن تصميم صفحات الإنترنت سنتعرض إلى أنواعها المعروفة حاليا:


  1. الصفحات الثابتة (والتي لايتغير محتواها ولا تحتوي على أي عناصر متحركة.

  2. الصفحات الثابتة ذات المحتوى الديناميكي (يكون التصميم ثابتا ولكن يتم تلقين المعلومات إلى الصفحة عن طريق قاعدة بيانات مسبقة يتم التحديث عليها بشكل دوري

  3. الصفحات التفاعلية المتحركة وأحد أشهر هذه الأمثلة صفحات الفلاش.

  4. الصفحات ذات المحتوى الاتوماتيكي : وهذه الصفحات لا تتطلب الكثير من الجهد لتعديلها حيث أنها تستخدم مصادر خارجية لتحديث محتواها. مثال :صفحة جالب آخر الأخبار من موقع آخر.

مع تزايد التخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات هناك اتجاها قويا لرسم خط واضح بين الإنترنت وتصميم وتطوير الشبكة.
تصميم ويب هو نوع من تصميم الرسوم المخصصة لتنمية وتصميم الأجسام لبيئة الإنترنت لتوفير معلومات ذات ميزة عالية وصفات جمالية للمستهلك النهائي. التعريف يفصل البرمجة عن تصميم المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، مع التركيز على السمات الفنية للموقع على شبكة الإنترنت، وكذلك تصميم المواقع على الشبكة العالمية كنوع من تصميم الرسوم البيانية. (المصدر : دينيس بروديف. باعتباره كائن التصميم الغرافيكي.
عملية تصميم صفحات الويب، ومواقع الإنترنت، وتطبيقات الإنترنت أو الوسائط المتعددة للويب قد تستخدم تخصصات متعددة، مثل الرسوم المتحركة، وكاتب جي، وتصميم الاتصالات، وهوية الشركة، وتصميم الرسومات، والتفاعل بين الإنسان والحاسوب، هندسة المعلومات، والتفاعل للتصميم والتسويق، التصوير الفوتوغرافي، ومحرك البحث الأمثل والطباعة.
لغة الترميز (مثل أتش تي أم أل، والأقسام المختلفة وإكس إم إل)
ورقة نمط لغة ثانية (مثل سي إس إس وإكس إس إل)
من جانب نصية العميل (مثل جافا سكريبت)
من جانب نصية الخادم (مثل بى إتش بي وآي إس بي)
قاعدة بيانات التقنيات (مثل ماي إس كيو إل وبوستجر إس كيو إل)
* تقنيات الوسائط المتعددة (مثل فلاش وسلفرليغت)

صفحات الويب والمواقع على شبكة الإنترنت يمكن أن تكون صفحات ثابتة، أو يمكن برمجتها لتكون الصفحات الديناميكية التي تتكيف تلقائيا لإظهار المحتوى أو مرئية بالاعتماد على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل مدخلات من المستخدمين النهائيين، والمدخلات من مشرفي أو تغييرات في الحوسبة البيئة (مثل موقع قاعدة البيانات المرتبطة بعد تعديله).
مع تزايد التخصص داخل التصميم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن هناك اتجاها قويا لرسم خط واضح بين تصميم المواقع الإلكترونية على وجه التحديد لصفحات الويب وتطوير مواقع الإنترنت لوجستية شاملة لجميع الخدمات على شبكة الإنترنت.
تصميم الموقع ليسهل الوصول إليه 4%
لتكون في متناول صفحات الويب والمواقع يجب أن تتفق مع مبادئ وصول معينة. هذه هي مبادئ الوصول للمعروف WCAG عندما نتحدث عن المحتوى. وهذه يمكن تصنيفها في المجالات الرئيسية التالية [6].
) الترميز الدلالي يشير أيضا إلى تنظيم هيكل صفحة الويب ونشر الخدمات على شبكة الإنترنت وفقا لذلك الوصف، بحيث يمكن التعرف عليه بواسطة خدمات الويب الأخرى على صفحات الويب المختلفة. الشبكة الدلالية لمعايير تحدد من قبل آي إي إي إ صالح لاستخدام لغة الترميز الذي يتوافق مع اليومي نشرت أو مخطط تقديم مكافئات نصية لأية عناصر غير نصية (مثل الصور والوسائط المتعددة) استخدام الارتباطات التشعبية التي تجلب الشعور عند قراءة خارج السياق. (على سبيل المثال تجنب "انقر هنا")


  • عدم استخدام الإطارات

  • استخدم المغلق بدلا من الجداول أتش تي أم أل للتخطيط

  • المؤلف في الصفحة بحيث عندما شفرة المصدر هو قراءة سطر من الخط المستخدم من قبل عملاء (مثل قارئات الشاشة) أنها لا تزال واضح. (استخدام الجداول للتصميم وسوف يسفر في الغالب عن المعلومات التي لم يتم

ومع ذلك، دبل يو ثلاثة
سهولة الوصول إلى الموقع هو أيضا تغيير لأنها تتأثر بنظم إدارة المحتوى التي تسمح بالتغييرات التي ينبغي إدخالها على صفحات الويب من دون الحاجة للحصول على معرفة لغة البرمجة.
فمن المهم جدا أن العديد من المكونات المختلفة لتطوير الويب والتفاعل يمكن أن تعمل معا من أجل لويب لتكون في متناول الأشخاص المعوقين. وتشمل هذه العناصر :


  • المحتوى—المعلومات الواردة في صفحة ويب أو تطبيق الويب، بما في ذلك :

س المعلومات الطبيعية، مثل النص والصور والأصوات رمز س أو العلامات التي تحدد الهيكل، والعرض، وما إلى ذلك.


  • متصفحات الويب، وسائل اعلام اللاعبين، وغيرها من "وكلاء المستخدم"

  • التكنولوجيا المساعدة، في بعض الحالات—قارئات الشاشة، لوحات المفاتيح البديلة، والمفاتيح الكهربائية، وبرنامج المسح، الخ.

  • مستخدمين المعارف والخبرات، وفي بعض الحالات، والاستراتيجيات التكيفية باستخدام الويب

  • المطورين—المصممين والمبرمجين، الكتاب، وما إلى ذلك، بما في ذلك المعوقين المطورين والمستخدمين الذين يساهمون بالمحتوى

  • أدوات التقييم—إمكانية الوصول إلى شبكة أدوات التقييم، أتش تي أم أل المصادقون، المغلق المصادقون، الخ.

- تاريخ تيم بيرنرز لي نشرت ما يعتبر أول موقع في آب / أغسطس 1991. [8] بيرنرز لي هو أول من جمع بين الاتصال عبر الإنترنت (والتي كانت تحمل البريد الإلكتروني ويوزنت لعقود) مع هايبرتكست (الذي كان أيضا منذ عقود، ولكنه يقتصر على تصفح المعلومات المخزنة على جهاز كمبيوتر واحد، مثل قرص مدمج تفاعلي التصميم). المواقع مكتوبة بلغة ترميزية دعا أتش تي أم أل، والإصدارات في وقت مبكر من أتش تي أم أل كانت أساسية جدا، فقط إعطاء موقع على شبكة الإنترنت في البنية الأساسية (العناوين والفقرات)، والقدرة على الربط بين استخدام هايبرتكست. هذا كان جديدا ومختلفا عن أشكال قائمة الاتصالات—يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة إلى صفحات أخرى من الارتباط التشعبي التالي ليالي من صفحة إلى صفحة.
كلما تتقدم المواقع وتصميمها، فإن اللغة الترميزية تتغير لتصبح أكثر مورونة وتعقيد ليعطي القدرة على إضافة أشياء مثل الصور والجداول إلى الصفحة. بعض المزايا مثل الجداول والتي كانت مصممة لاستخدامها لعرض المعلومات المجدولة، سرعان ماتم تدميرها لاستخدامها كالآة تصميم غير مرئية. مع ظهور صفحات الطرز المتراصة (المغلق)، المستندة إلى طاولة التخطيط هو شائع الاعتبار التي عفا عليها الزمن. إدماج تكنولوجيات قاعدة بيانات مثل خادم البرامج النصية من جانب ومعايير التصميم مثل W3C مزيد من التغيير والتحسين وسيلة الإنترنت في هذا الصدد. ومع تغير الزمن، والمواقع تتغيير شفرة التصميم من الداخل والخارج على بصرية متطورة باستمرار مع البرامج والأدوات المساعدة.
أنشئت في جميع أنحاء العالم لتلبية الطلب المتزايد على مثل هذا العمل. كما هو الحال مع الكثير من صناعة تكنولوجيا المعلومات، على شبكة الإنترنت العديد من شركات التصميم وضعت في حدائق التكنولوجيا في العالم النامي، فضلا عن العديد من شركات التصميم الغربية وإنشاء مكاتب في بلدان مثل الهند، ورومانيا، وروسيا للاستفادة من انخفاض نسبي معدلات العمالة التي وجدت في هذه البلدان.
موقع التخطيط تحديد الأهداف وتصميم المواقع الإلكترونية هي عملية معقدة، ولكنها ضرورية للنشاط المستمر. قبل الإنشاء والتحميل على شبكة الإنترنت، من المهم أن تأخذ الوقت لوضع خطة بالضبط على ما نحتاجه في هذا الموقع. تدرس جيدا من الجمهور أو السوق المستهدفة، وكذلك تحديد الهدف وتحديد ما سيتم تطوير المحتوى، هي في غاية الأهمية.
الإطار تصميم مواقع مشابهة (بطريقة غاية في التبسيط) لنشر الطباعة التقليدية. كل موقع هو عرض معلومات الحاويات، كما أن الكتاب هو وعاء، وعلى كل صفحة على شبكة الإنترنت هو بمثابة صفحة في كتاب. ومع ذلك، تم تصميم الموقع يستخدم إطار يستند رمز الرقمية وتقنيات العرض لبناء والحفاظ على بيئة لتوزيع المعلومات في أشكال متعددة. تؤخذ إلى أقصى إمكاناتها، تصميم مواقع الإنترنت هو بلا شك أكثر تعقيدا وتزداد تعقيدا طريقة لدعم الاتصالات في عالم اليوم.
الغرض: فمن الضروري تحديد الغرض من هذا الموقع باعتبارها واحدة من الخطوات الأولى في عملية التخطيط. وجاء في بيان الهدف ينبغي أن يظهر التركيز على ما وصفه الموقع ليساهم في إنجازه، والمستخدمين سوف يحصلون عليه. وهناك غرض محدد بوضوح وسوف يساعد بقية عملية التخطيط والجمهور هو تحديد محتوى الموقع تم تطويره. وضع أهداف قصيرة وطويلة الأجل للموقع سيساعد على جعل هدف واضح وخطة للمستقبل عندما يتم التوسيع والتعديل والتحسين عليها. وينبغي تحديد الأهداف والممارسات وتحديد أهداف قابلة للقياس لتتبع التقدم للموقع وتحديد النجاح.
جمهور تعريف الجمهور هو خطوة رئيسية في عملية التخطيط للموقع. الجمهور هو مجموعة من الناس الذين من المتوقع أن يزوروا موقع الويب الخاص بك—سوق مستهدفة. هؤلاء الناس سيتم عرض هذا الموقع لسبب محدد، وأنه من المهم أن يعرف بالضبط ما يبحثون عنه عند زيارة الموقع. والغرض واضح المعالم أو الهدف من الموقع وكذلك فهم لماذا تريد أن تفعل الزوار أو يشعر عندما يأتون إلى موقعك سوف تساعد على تحديد الجمهور المستهدف. عند النظر الذي هو الأكثر احتمإلا أن الحاجة أو استخدام المحتوى، وقائمة من الخصائص المشتركة للمستخدمين، مثل :
* خصائص الجمهور
* معلومات تفضيلات
* مواصفات الكمبيوتر
* ويب التجربة

مع الأخذ في الاعتبار خصائص الجمهور سيسمح لها موقع فعال المراد إنشاؤها التي ستعمل على توفير المحتوى المطلوب للجمهور المستهدف.
المحتوى تقييم وتنظيم المحتوى يتطلب أن يكون الغرض من هذا الموقع أن تكون محددة بوضوح. جمع قائمة من محتوى اللازمة ثم تنظيمها وفقا لاحتياجات الجمهور هو خطوة أساسية في تخطيط الموقع. في عملية جمع المحتوى التي توفرها، أي من البنود التي لا تدعم غرض تحقيق أهداف محددة أو الجمهور المستهدف ينبغي إزالتها. انها فكرة جيدة لاختبار محتوى وهدف التركيز على مجموعة ومقارنة العروض لجمهور الاحتياجات. والخطوة التالية هي تنظيم بنية المعلومات الأساسية عن طريق تصنيف المحتوى وتنظيمها وفقا لاحتياجات المستخدمين. وينبغي على كل فئة عن اسمه موجزة مع عنوان وصفي التي ستصبح وصلة على شبكة الإنترنت. التخطيط لمحتوى الموقع يضمن ما يريد أو احتياجات الجمهور المستهدف والغرض من هذا الموقع سيتم الوفاء بها.
التوافق والقيود لأن من حصة السوق من المتصفحات الحديثة (بالاعتماد على السوق المستهدفة)، والتوافق على موقع الويب الخاص بك مع المشاهدين هو مقيد. أو أكثر، صفحات الطرز المتراصة المستوى 1، وعرض 1024x768 القرار. هذا لأن إنترنت اكسبلورر ليست متوافقة مع معايير W3C بشكل كامل مع نمطية والأقسام المختلفة 1.1 غالبية المغلق بعد 1. والسوق المستهدفة من أكثر برامج التصفح البديلة (مثل فايرفوكس، وسفاري وأوبرا) تسمح للمستخدمين للحصول على مزيد دبل يو ثلاثة سي الامتثال، وبالتالي على مجموعة أكبر من الخيارات للمصمم على شبكة الإنترنت.
تقييد آخر على تصميم صفحات الويب هو استخدام صيغ مختلفة ملف الصورة. غلبية المستخدمين يمكن أن تدعم GIF، الحياة السياسية في فرنسا، وبابوا نيو غينيا (مع فرض قيود). مرة أخرى إنترنت إكسبلورر هو تقييد الكبرى هنا، لا تدعم دعما كاملا في بابوا غينيا الجديدة ميزات متقدمة من الشفافية، مما أدى إلى تنسيق جي آي افتزال الأكثر استخداما لتنسيق ملف رسم الصور الشفافة.
كثير من حالات عدم التوافق الموقع يلاحظها أحد من قبل المصمم وغير المبلغ عنها من قبل المستخدمين. الطريقة الوحيدة لتكون على يقين من موقع على شبكة الإنترنت سوف تعمل على أساس برنامج خاص لاختبار على هذا المنهاج.
وثائق التخطيط الوثائق البصرية المستخدمة في خطة الموقع مع الأخذ بعين الاعتبار هذا الغرض، والجمهور، والمحتوى، وعلى تصميم هيكل الموقع ومضمونه والتفاعلات التي هي أكثر ملائمة للموقع. الوثائق قد يعتبر نموذجا أوليا لهذا الموقع—وهو النموذج الذي يسمح للتخطيط الموقع إلى أن يعاد النظر، مما أدى إلى التغييرات المقترحة، وإدخال تحسينات..
الخطوة الأولى قد تنطوي على فن العمارة في المعلومات التي يتم تصنيفها على مضمون وهيكل المعلومات وصياغتها. تستخدم هيكل المعلومات لوضع وثيقة أو رسم تخطيط البصرية يسمى خريطة الموقع. هذا يخلق البصرية لكيفية صفحات الويب أو المضمون سوف تكون مترابطة، ويمكن أن تساعد في تحديد مضمون ما سيتم وضعها على صفحة ما.
بالإضافة إلى التخطيط للهيكل، وتصميم واجهة من صفحات فردية قد يكون المخطط باستخدام لوحة العمل. في عملية storyboarding، وهو رقم قياسي هو مصنوع من الوصف والعنوان والغرض من كل صفحة في الموقع، وأنها مرتبطة معا وفقا لأكثر الطرق فعالية ومنطقية نوع المخطط. اعتمادا على عدد الصفحات المطلوبة للموقع، قد تشمل استخدام أساليب التوثيق قطعة من الورق ورسم خطوط للاتصال بهم، أو إنشاء لوحة العمل باستخدام برامج الحاسوب.
قد تكون بعض أو كل الصفحات الفردية مصممة بشكل أكثر تفصيلا باعتبارها الإطار السلكي على شبكة الإنترنت، صورية حتى نموذج أو تخطيط شامل لما الصفحة سوف تبدو في الواقع. ويتم ذلك غالبا في برنامج الرسم، أو برنامج تخطيط التصميم. السلكي وليس لديها وظائف العمل، والتخطيط فقط، على الرغم من انها يمكن ان تستخدم لبيع الأفكار إلى شركات تصميم المواقع الإلكترونية الأخرى.
تصميم الموقع [9] تصميم مواقع مشابهة (بطريقة غاية في التبسيط) لنشر الطباعة التقليدية. كل موقع هو عرض معلومات الحاويات، كما أن الكتاب هو وعاء، وعلى كل صفحة على شبكة الإنترنت هو بمثابة صفحة في كتاب. ومع ذلك، تم تصميم الموقع يستخدم إطار يستند رمز الرقمية وتقنيات العرض لبناء والحفاظ على بيئة لتوزيع المعلومات في أشكال متعددة. تؤخذ إلى أقصى إمكاناتها، تصميم مواقع الإنترنت هو بلا شك أكثر تعقيدا وتزداد تعقيدا طريقة لدعم الاتصالات في عالم اليوم. [11]
لمواقع الشبكة النموذجية، والجوانب الأساسية للتصميم هي :
المضمون : المضمون، والمعلومات الواردة على الموقع ينبغي أن تكون ذات صلة في الموقع وينبغي أن تستهدف المنطقة من الجمهور.


  • وسهولة الاستخدام : يجب أن يكون الموقع سهل الاستخدام، مع واجهة بسيطة والملاحة وموثوق بها.

المظهر : الرسومات ينبغي أن يشمل النص نمط واحد في جميع أنحاء أن التدفقات، لإظهار التناسق. النمط يجب أن يكون مهنيا، جذابا وذا صلة. وضوح الرؤية : الموقع يجب أيضا أن يكون من السهل العثور عليه عن طريق معظم محركات البحث الكبرى، إن لم يكن كلها، والإعلان في وسائل الاعلام.
المواقع على شبكة الإنترنت عادة ما تتألف من النصوص والصور. الصفحة الأولى للموقع على شبكة الإنترنت كما هو معروف تسمىالصفحة الرئيسية أو مؤشر. بعض المواقع على شبكة الإنترنت تستخدام ما يسمى عموما الصفحة سبلاش. دفقة صفحات قد تتضمن رسالة ترحيب، أو اللغة، أو اختيار المنطقة، أو التنصل. كل صفحة على شبكة الإنترنت ضمن موقع على شبكة الإنترنت هو ملف أتش تي أم أل التي لها رابط خاص. بعد كل صفحة ويب يتم إنشاؤه، فإنها عادة ما تكون مرتبطة معا باستخدام الملاحة القائمة المكونة من الارتباطات التشعبية. سرعات التصفح أدت إلى أن يمتد أقصر وأكثر تطلبا لاهتمام الزوار على الإنترنت وهذا قد أدى إلى انخفاض استخدام صفحات سبلاش، ولا سيما حيث المواقع التجارية المعنية [10]
الانتهاء مرة واحدة في الموقع على شبكة الإنترنت، لا بد من نشرها أو تحميلها لكي تكون قابلة للعرض على الجمهور عبر شبكة الإنترنت. قد يكون ذلك باستخدام بروتوكول نقل ملفات العملاء. يجوز للسيد الويبالنشر مرة واحدة باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لزيادة حركة المرور، أو يضرب، الموقع أو يتلقى على الإنترنت. هذا ويمكن أن تشمل تقديم الموقع إلى محرك بحث مثل جوجل، بنج أو ياهو، وتبادل وصلات مع مواقع أخرى على الإنترنت، وخلق شراكات مع مواقع مماثلة على الإنترنت، الخ.
الاحتياجات المتعددة التخصصات تصميم موقع الصلبان تخصصات متعددة من النظم المتعددة للمعلومات وتكنولوجيا المعلومات واتصالات التصميم. الموقع على الشبكة هو نظام المعلومات والمكونات التي هي أحيانا تصنف الأمامية والخلفية. محتوى يمكن ملاحظتها (مثل تخطيط الصفحة، واجهة المستخدم، والرسومات والنصوص والصوت) كما هو معروف الأمامية. الجهة الخلفية تضم المنظمة وكفاءتها من شفرة المصدر، وغير مرئية وظائف كتابتها، ومكونات جانب الملقم أن عملية الإخراج من الأمامية. اعتمادا على حجم مشروع ويب التنمية، قد يتم تنفيذها من خلال تعدد المهارات الفردية (التي تسمى أحيانا رئيسي على شبكة الإنترنت)، أو مدير المشروع قد إشراف على تصميم تعاونية بين أعضاء الفريق من ذوي المهارات المتخصصة.
قضايا بحكم طبيعته، تصميم مواقع الإنترنت هي تعارضت، التي تنطوي على جامدة المطابقة الفنية والشخصية توازن الخلاق. التغير التكنولوجي السريع تعقيد حيازة ونشر الموارد المناسبة للحفاظ على وجود شبكة الإنترنت.
بيئة(جافا سكربت-جهة المستخدم): التخطيط هو سلاح ذو حدين : من ناحية، هو تعبير عن الإطار الذي بنشاط الأشكال ومصمم على شبكة الإنترنت. من ناحية أخرى، كما أن تتكيف مع هذا الإطار مصمم على المشاريع، والتخطيط هو وسيلة لتوصيل المحتوى. نشر على شبكة الإنترنت يشارك الاتصالات في جميع مراحل عملية الإنتاج وكذلك في إطار المنتج إنشاؤه. منشور يعني التكيف مع الثقافة ومحتوى المعايير. تصميم ويب يشتمل على تقاطعات عدة بين طبقات كثيرة من الفهم التقني والاجتماعي، وتطالب الاتجاه الإبداعي، وهيكل عنصر التصميم، وشكلا من أشكال التنظيم الاجتماعي. اختلاف الأهداف وطرق حلها بفعالية في نجاح نشر التعليم، والبرمجيات وإدارة الفريق خلال عملية التصميم. ومع ذلك، العديد من منافسة وتطور مناهج وبيئات قبول التحدي، واستكمال واستمرارية كل تصميم المنتجات.
التعاونية تم تصميم الموقع في وقت مبكر كان أقل اندماجا مع شركات حملة إعلانية ليالي، ليالي معاملة العملاء، وإكسترانت ق، ق إنترانت والاجتماعية شبكة جي. المواقع على شبكة الإنترنت إلى حد كبير كما شوهدت الكتيبات على الإنترنت ثابت أو نقطة اتصال قاعدة البيانات، مفصولا عن نطاقات أوسع للعمل أو مشروع. العديد من المواقع على شبكة الإنترنت لا تزال قطع من أوسع نطاق المشروع. نتيجة لذلك، العديد من مواقع ويب يصعب استخدامها، الغير مباشرة في طريقة الاتصال، وتعاني من 'قطع' أو غير فعالة البيروقراطية معلومات العمارة.
شكل الوظيفة المقابل الشبكة المطوره على الإنترنت قد نجد فيها المزيد من الاهتمام لكيفية ظهور صفحة بينما تهمل كوبيوريتنغ محرك البحث وغيرها من المهام مثل تحسين سهولة قراءة النص، وسهولة التنقل في الموقع، وكيف يجد الزوار مايريدونه بسهولة في الموقع. نتيجة لذلك، فإن المصممين في نهاية المطاف في بعض المنازعات التي تريد المزيد من رسومات زخرفية على حساب كلمة النص الغني، قائمة رصاصة ثانية، وربط النص s. على افتراض زائف فإن الشكل والوظيفة يطل على إمكانية دمج تخصصات متعددة لإيجاد حل التعاونية والتآزر. في كثير من حالات الشكل يتبع الوظيفة. لأن بعض الرسومات تخدم أغراض الاتصالات بالإضافة إلى علم الجمال، وكيف يعمل بشكل جيد على الموقع قد تعتمد على أفكار التصميم الجرافيكي، وكذلك كتابة الاعتبارات المهنية.
عند استخدام الكثير من الرسومات، سيتم تحميل الصفحة ببطء على شبكة الإنترنت، وغالبا ما يهيج المستخدم. هذا وقد قلت المشكلة مع تطورالإنترنت بسرعة عالية واستخدام الرسومات الموجهة. ومع ذلك لا تزال هناك الجارية الهندسية التي تحد منزيادة عرض النطاق الترددي والتحدي الفني لتقليل كمية من الرسومات وحجم الملفات. هذا التحدي يزداد تعقيدا منذ زيادة عرض النطاق الترددي التي تشجع المزيد من الرسومات مع أحجام أكبر من الملف.
عندما تواجه قاعدة بيانات كبيرة وكثيرة المتطلبات، فإن مجموعة التصميم قد ترمي الكثير جدا من المعلومات عن خادم الإدارة. التكنولوجيا البديلة أو الهيكل الإضافي(حتى ملقم آخر أو موقع) يكون مطلوبا لتناسب الطلب.
تخطيط التخطيط يشير إلى أبعاد عن المحتوى في شاشة الجهاز، وتقديم وسائل الاعلام في تيار المحتويات ذات الصلة. تم تصميم الموقع من تخطيطات النتيجة في إطار المحتوى المرئي : يمكن أن يكون هذاالإطار الثابت، يأو يمكن استخدام وحدات القياس التي هي النسبية، أو أنها يمكن أن توفر تخطيط السوائل ذات أبعاد نسبية. ونشر مخطط (أداة مفيدة في أي مشروع تصميم) وينبغي أن تتناول تخطيط المحتوى. وكثير من وحدات القياس موجودة، ولكن هنا بعض أشكال البعد الشعبي :
البكسل يقياس النتائج من حيث المحتوى أو الثبات
يتم قياس النتائج في محتوى نسبي الذي هو نسبة إلى حجم الخط
قياس النتائج النسبية في المحتوى السائل الذي يتمدد ويتقلص ل "احتواء" نوافذ العرض

النسبية والسائلة والهجين تخطيط هي كما يشار إلى التصميم الديناميكي. تخطيط الهجين المترابط أي مزيج من العناصر الثابتة، والنسبي أو السوائل داخل (أو الإشارة إلى) صفحة واحدة. الهجين تم تصميم الموقع من الإطار الممكن بفضل اتفاقيات الإنترنت الرقمية المحظورة عموما من قبل دبل يو ثلاثة سي. إذا كان أي تخطيط لا تظهر كما يجب، فمن المحتمل جدا أنه لا يتوافق مع مبادئ التصميم الموحدة، أو أن معايير الصراع مع عناصر تصميم موحد. والمعرفة الحالية هي المعايير الأساسية لتصميم مختلطة فعالة.
في أغلب الوقت صفحات الويب المستخدمة ثابتة التخطيط دون استثناء. صفحات الأعمال التجارية في العديد من التخطيطات الثابتة هي المفضلة اليوم لأنها تحتوي على ثبات وسهولة المعلومات المقدمة. تصميم ثابت يفرض جهاز عرض الاتفاقية، كما يجب تعيين عرض المشاهدين على الأقل عرضا معينا لعرض المحتوى بسهولة. هذا العرض يمكن أن يتضمن عرض شعارات الشركات، ويحذر، من الإعلانات وغيرها وأي استهداف للمحتوى. تصميم إطار لتخطيط ثابت قد يحتاج لترميز أجهزة العرض المتعددة.
التصميم الهجين يحتفظ بمعظم محتوى السيطرة الثابتة، ولكن يتم تكييفها لنشر النصوص، لعرض القراءة، التقليدية (المطبوعة). التخطيطات المختلطة عموما سهلة على العين وتوجد في معظم المواقع التي توزع الصور التقليدية، والنص للقراء. بالنسبة لبعض المواقع، فإن تصميم هجين يجعل النص على خلاف ذلك العمود البارد يبدو حارا ومتوازن. وخير مثال على تخطيط الهجين هو وورد، حيث التصميم السائل اختياري، وامتداد مغلف فيلم وسائل الاعلام السمعية.
تصميم السوائل مفيد حيث المحتوى يتم تسليمهإلى «جهاز غير معروف' السكان. السائل المناسب يعرض رمز الصور والنصوص ومساحات متناسبة مع حجم العرض. يمكن أن نرى رأي شخص ما مع المحمولة والتفاعل مع المحتوى مع نفس شخص ما باستخدام جهاز سطح المكتب الكبير. عرض مائع هو المستقبل بالنسبة لمعظم مشاريع التخطيط، ولكن دعونا ننظر في العقبات التي تعترض هذا الاتجاه الحالي.
ونلاحظ هنا الفضاء، وتخطيط المهم. كما دبل يو ثلاثة سي تتطور الاتفاقيات، واستخدام تصميم "الفضاء" أصبح أقل ثبات وأكثر مرونة في إمكاناته. والنتيجة هي أن تبدو التخطيطات القديمة... كبيرة. التعامل مع التصميم والخط، والاعراب عن نظم الإدارة البيئية هو جوهر ثابت وغالبا مايكون محتوي لمعظم الصفحة. لكن كما هي المعايير الجديدة التي اعتمدتها الشركات المصنعة للأجهزة ستشعر طائفة المشاهدين بمحتوى اوسع وتفاعل أكبر. شبكة ويب العالمية المتحده رسموا شكل الاتفاقيات في المستقبل، ومن أنواعها وسائل الإعلام وأساليب جديدة على نحو متزايد في هذا المزيج. وانها في الحقيقه 'المضمون هو كل شيء عن تصميم'، و'التخطيط هو كل شيء عن محتوى'. يمكننا تعريف التخطيط بانه هو ضغط المصممين في التكنولوجيا المتاحة ويتضمن الثقافة التي تتجلى في التصميم. "الفضاء' هو مغلف عقد التصميم والمحتوى معا. يتواصل نمط الفضاء (تخطيط مظهر) إلى السكان المستهدفين. فهم كيفية التكيف مع هذا التخطيط لحيز العلاقة بين المحتوى أمر ضروري لتصميم مواقع الإنترنت. كل التصميم على البقاء على قيد الحياة يعتمد على حساسيته للالتكنولوجيا الناشئة (داخل الثقافات التي في إطارها يتم تقديم الخدمات)، والقبول الفوري يعتمد على تخطيط أو عرض هذا المحتوى. في كل صفحة، أي مضمون هو أكثر عرضة للتغييرات والاختلافات في المعايير، من الفضاء. في حين أن المصمم المحترف يعترف بأن 90 ٪ من تصميم رمز يستخدم للتكيف مع الفضاء، ومعظم حياته تنشر العمل الحالية التلاعب المكاني المستخدمة لإعادة تشكيل بنشاط الاتصال بشبكة الإنترنت.
الحواجز المفاهيمي للتخطيط كاف وتكثر! تخطيط حاليا تحديا يتمثل في اتفاقية المتناقضة التي تجعل من المستحيل لتناسب تخطيط السائلة والمختلطة لزوايا أسفل الشاشة. ببساطة، المصنوعات تستخدام جهاز العرض العلوي الأيمن و/ أو ترك زوايا لعرض المحتوى. لمعدات غير القياسية، تضع تصميم ثابت مخصص لأجهزتهم التي لا يزال ينظر إليها من قبل بعض الشركات كوسيلة لزيادة الإيرادات، كما أنها يمكن أن تبيع 'عرض فريد'. هذا نهج أعمال، النطاق الأسواق الرقمية في نهاية القرن الماضي ،وهي ليست مفيدة حتى اليوم. ومع ذلك، من شأنه أن يدعي البعض من عشر سنوات عن الموعد المقرر، CSS3 وHTML5 أخيرا أخذ أربع قبل الأخيرة نقطة مرجعية العرض على محمل الجد. في الوقت المناسب تماما لمدة 3 الابعاد الموجه التخطيطية لمصممي متشابكة 'القوالب في الألغاز!
ثمة مفهوم خاطئ شائع بين المصممين يتمثل في تحمل تخطيط هو السائل لأن الفضاء الأولي للحاويات وبعرض النص هي في النسب المئوية. ومع ذلك، فإن 'السائل' الإطار، مع التركيز في الالتزام بالاتفاقيات والفشل في إدارة المحتوى البياني. وعدل لاحقا وضع صورة كبيرة على الصفحة، ويدمر مظهر الصفحة. عند إدارة تصميم الإطار، فمن الأهمية أن تخطط عنوان المحتوى، والاتفاقية وتفاعل المستخدم.
الجهاز التصميم على شبكة الإنترنت لا تملك السيطرة على عدة عوامل، بما في ذلك حجم نافذة المتصفح، ومتصفح الشبكة المستخدمة، واستخدام أجهزة الإدخال (نظام التشغيل، والماوس، وشاشة تعمل باللمس، والأوامر الصوتية والنصوص والمبرقة الكاتبة، والهاتف الخلوي، أو غيرها باليد)، والحجم والتصميم، وغيرها من خصائص الخطوط التي قد تتوفر للمستخدمين (تركيب) وتمكين (الأفضلية) على الجهاز. صنع جهاز فريد والادعاءات المتعارضة تزداد تعقيدا نتيجة تفسيرات متباينة في المتصفح من نفس المضمون، وبعض المحتوى التلقائي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات المتصفح. مصممي الويب يعملون بشكل جيد لدراسة وإتقان إزالة جهاز المنافسة والترميزية للبرمجيات بحيث يعرض صفحات الويب كما هي ترميز لعرضها. اريك مايرز، وهو مرب معروف جيدا والمطور، هو واحد من الذين لديهم الكثير من الموارد التي ترأسها الرمح أتش تي أم أل إعادة الترميز. في حين أنهم لا يستطيعون بعد مغادرة وحدة البيئة المحلية للسيطرة على آخر، إن مصممي الويب يضبطون البيئات المستهدفة لإزالة الكثير من العلامات المشتركة لتغيير أو إفساد لمحتوى الويب. لأن مصنعي الأجهزة على درجة عالية من الحماية لبراءات الاختراع والعلامات، وغيرهم مايرز يحذر من أن إعادة يزال تجريبيا.
تصميم المواقع [13]
عندما وجدنا المستكشف والمتصفح 4 سيطر على السوق، فإن الحل شعبية متاحة لمصممي لوضع صفحة ويب تم عن طريق استخدام الجداول. في كثير من الأحيان حتى التصاميم البسيطة لصفحة تتطلب عشرات الجداول المتداخلة في بعضها البعض. على شبكة الإنترنت يوجر العديد من القوالب مثلدريمويفر والمحررين يسيويغ الأخرى ما زالت تستخدم هذه التقنية اليوم. 4 الملاح لم تدعم المغلق إلى درجة مفيدة، حتى أنها ببساطة لم يكن استخدامها.
بعد أن هدأت حروب المتصفح، ومهيمنة المتصفحات مثل إنترنت إكسبلورر وأصبحت أكثر توافق، فان المصممين بدأوا يحولون نحو المغلق باعتبارها وسائل بديلة لترسي صفحاتها. ويقول مؤيدوا المغلق أن الجداول يجب أن تستخدم فقط لجداول البيانات، وليس للتخطيط. باستخدام المغلق بدلا من الجداول أيضا بإرجاع أتش تي أم أل إلى الدلالات الترميزية، مما يساعد على السير في محركات البحث وفهم ما يجري في الصفحات على شبكة الإنترنت. جميع مستعرض ويبالمستحدثة ليالي دعم المغلق مع درجات مختلفة من القيود.
ومع ذلك، واحدة من النقاط الرئيسية ضد المغلق هو أنه من خلال الاعتماد عليها وحدها، هو بالضرورة التخلي عن السيطرة على كل متصفح لديها المراوغات الخاصة التي ينتج عنها قليلا عرض صفحات مختلفة. إن المشكلة الخاصة أن المتصفح لا يدعم كل مجموعة فرعية من نفس النظام المغلق. هناك وسيلة لتطبيق أنماط مختلفة اعتمادا على نسخة المتصفح والتي يتم استخدامها ولكن مع إدراج هذه الاستثناءات يجعل الحفاظ على أسلوب الصحائف أكثر صعوبة كما أن هناك اساليب تطورت في أكثر من مكان لآخر.
للمصممين الذين تعودوا على تخطيطات على طاولة القائمة وتطوير المواقع على شبكة الإنترنت في كثير من الأحيان المغلقة تصبح مسألة في محاولة لمحاكاة ما يمكن القيام به مع الجداول، مما يؤدي إلى إيجاد بعض المغلق تصميم بدلا مرهقة بسبب عدم التعود. على سبيل المثال، كان من الصعب إنتاج بعض عناصر التصميم في وقت واحد، مثل : الوضع العمودي وكامل طول تذييلاتها في التصميم باستخدام المواقف المطلقة. مع وفرة الموارد المتاحه المغلقه على الإنترنت اليوم، وعلى الرغم من التصميم يكون التقيد بمعايير معقولة ليشمل ما يزيد قليلا على التطبيق المغلق 2.1 أو 3 للمنظمة تنظيما سليما.
في هذه الأيام معظم برامج التصفح الحديثة قد نجحت في حل معظم هذه المراوغات في تقديم المغلق، وهذا جعل العديد من تخطيطات المغلق المختلفة الممكنة. ومع ذلك، فإن بعض الناس يستمروا في استخدام المتصفحات القديمة، ومصممي الحاجة يبقوا هذا الأمر في الاعتبار، والسماح لاستخدام الصفحات القديمة. أبرز من بين هذه المتصفحات القديمة هو إنترنت إكسبلورر 6، والتي يتم عرضها في تصميم المواقع كما أصبح المجتمع الجديدالمستكشف 4 كتلة أن تتولى الشبكة العالمية مرة أخرى من التحول إلى التصميم المغلق. ومع ذلك، فإن الكونسورتيوم W3 جعلت المغلق في تركيبة مع الأقسام المختلفة القياسية لتصميم مواقع الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصميم الويب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توكيل ويرلبول صيانة ويرلبول وكيل ويرلبول Agent Whirlpool :: كلية تكنولوجيا المعلومات :: برمجة وتطوير وتصميم المواقع والمنتديات-
انتقل الى: